مجموعة سبسي للطيران بضائع إلى محطة الفضاء

عصر رحلات الفضاء التجارية الخاصة علينا والجميع يبحث جيدة في السماء.  بالتعاون مع ناسا، أدلى سبسي، بنات أفكار المخترع والتقني جورو المسك ايلون، تاريخ أيار/مايو الماضي عندما أنها أنجزت أول من أي وقت مضى الالتحام مع “محطة الفضاء الدولية” بسيارة تجارية.  واستنادا إلى هذا النجاح، أنها مستعدة للشروع في الأولى من 12 رحلة المتعاقد عليها كناقل بضائع للولايات المتحدة.  منذ تقاعده برنامج مكوك الفضاء في العام الماضي، كانت الولايات المتحدة دون نظام التسليم للحصول على اللوازم والمعدات من محطة الفضاء، والاعتماد على شركات النقل الأجنبية بدلاً من ذلك.

إقلاعه في السابع من تشرين الأول/أكتوبر

أول بعثة لإعادة التزود بالإمدادات من المقرر أن تقلع من قاعدة كيب كانافيرال يوم الأحد، تشرين الأول/أكتوبر 7th الساعة 08:35 م (00:35 بتوقيت جرينتش).  تاريخ صنع الرحلة سوف يتم بث مباشرة من موقع ناسا اعتبارا من الساعة 07:00 م. سيتم إطلاق المركبة الفضائية غير المأهولة التنين إلى الفضاء بصاروخ سبسي الصقر 9، نقل حمولة من أكثر من 1000 رطل من الأغذية، معدات الملبس والعلمية لخدمة تلك على متن المحطة.  كما سيكون على متنها المواد الحرجة إكمال والشروع في تجارب علمية 166، فضلا عن تجارب الطلاب 23، بعض مما يجعل رحلة عودة لأن ناسا لم يكن قادراً على القيام بها في آخر رحلة.

Dragon spacecraft being attached to Falcon 9 in prep for flight

التنين المركبة الفضائية يجري إرفاقه فالكون 9 في الإعداد للرحلة

Falcon 9 with Dragon bound for the launch pad for October flight

فالكون 9 مع التنين متجهة إلى نقطة انطلاق للطيران في تشرين الأول/أكتوبر

مركبات قابلة لإعادة الاستخدام

خلافا لحاملات الشحنات السابقة التي أحرقت عند عودة، كبسولة التنين القابل لإعادة الاستخدام تماما وسوف تعود بحمولة. هي الوفورات في التكاليف المتأتية من إعادة استخدام المفتاح للجدوى التجارية للرحلات الفضائية الخاصة. بعد وقت قصير من إقلاعها، فالكون 9 سيتم فصل من التنين وتقع على المحيط حيث يتم استرجاعها.  حالما تنفصل فالكون 9، كبسولة التنين سوف تنشيط بالألواح الشمسية وتبدأ الملاحة نحو المحطة الفضائية حيث من المتوقع أن يصل في العاشرة اليوم الأربعاء.  مرة واحدة هناك، الذراع الروبوتية للمحطة الفضائية سوف التقاط التنين وتسحبه لرسو السفن.  وسوف يبقى المرفقة لحوالي ثلاثة أسابيع قبل أن ينفصل والمناورات نفسها مرة أخرى إلى الأرض splashdown مظلة ساعدت المحيط الهادئ قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا.

Falcon 9 launch May 2012 bound for International Space Station

إطلاق فالكون 9 مايو 2012 ملزمة “محطة الفضاء الدولية”

Dragon docking with International Space Station May 25, 2012

التنين الالتحام مع “محطة الفضاء الدولية” 25 مايو 2012

الشراكة ناسا

وقد كانت الشراكة قرابة أربع سنوات من العمر بين سبسي وناسا واحد قريبة ومريحة، مع كل منظمة وجود الموظفين في قاعدة الطرف الآخر، والسماح بتدفق مستمر من البيانات من كلتا الجبهتين.  ويمثل العقد الحالي بين ناسا وسبسي لنقل البضائع صفقة 1.6 بیلیون دولار.  سبسي هي واحدة من شركتين ناسا قد تعاقدت مع، أخرى يجري المداري العلوم كورب، التي من المتوقع أن تقوم برحلة الاختبار الأولى قبل نهاية السنة.  أعطت ناسا 396 مليون دولار إلى سبسي و 288 مليون دولار إلى المداري نحو التنمية على سفن البضائع الفضاء.

Inside view of the Dragon capsule

عرض داخل الكبسولة التنين

Elon Musk inspects the Dragon after its return from the Space Station

المسك ايلون يتفقد التنين بعد عودتها من محطة الفضاء

رحلات الركاب

في جوجل + “مكان الاستراحة” يوم الجمعة، قال المسك سبسي “تهدف إلى القيام، على الأرجح، في البداية رحلة مدارية – أن يذهب فقط المدار، وثم يعود إلى الأرض مع أشخاص كانوا على متنها” نأمل في ثلاث أو أربع سنوات، و “ثم فعلا اتخاذ رواد الفضاء وصولاً إلى محطة الفضاء في حوالي أربع سنوات.”   وهذا يتماشى مع ناسا للهدف المتمثل في كونها قادرة على استئجار مقاعد على متن حاملة خاصة بحلول عام 2017.  ومنذ البداية، صممت كلا من التنين والصقر 9 لنقل الناس، مع التنين قادرة على نقل سبعة من رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية. ناسا حاليا عقود مع روسيا للنقل على متن سويوز بهم بتكلفة تقترب من 60 مليون دولار للمقعد الواحد.  سبسي تقديرات التكلفة لكل الركاب سوف يكون مبلغ 20 مليون دولار.

الأمور تسير بشكل جيد في هذه الأيام للمخترع 41 سنة من العمر ومنظم المسك ايلون.  بعد كوفوندينج بأي بال في سن ال 27، بدأت سبسي قبل عقد من الزمان.  مهمته إعادة اختراع مفهوم النقل الفضائي كما نعرفها، تشمل الطيران التجاري، وفي نهاية المطاف السماح للناس العيش في الكواكب الأخرى.

أن خطة الأعمال واردا بحد ذاته سيكون أكثر من ملء صفيحة من أي شخص، ولكن للمسك، جزء فقط من أين اكاذيبه الاهتمام الحالي.  عندما لا يقضي الوقت مع موظفيه 1800 في سبسي، ومع موظفيه ما يقرب من 2100 في بلده أخرى الأعمال، تسلا موتورز، منتج للسيارات الكهربائية المبتكرة على دراجة وطراز S.  وقال المسك في الدورة جوجل + “مكان الاستراحة” يوم الجمعة مع تشارلز بولدين ناسا، أنه عموما يقسم وقته بين تسلا وسبسي، يزن الوقت الذي يقضيه مع كل تغير الأولويات.  نحن التخمين هذا الأسبوع أن أولوياته هي كل شيء عن الصواريخ.

سوف تأخذ ميثاق خاص في الفضاء؟   ونحن سوف تكون الحجوزات.

This entry was posted in Aviation, Commercial Space Ship, NASA, SpaceX. Bookmark the permalink.

Comments are closed.